مارتن فاكوليك يحقق الفوز في كارديف بينما يعزز بارتوش زمارتزليك صدارة البطولة، حسرة لتاي ووفيندين

فريق التحرير
كتب فريق التحرير 3 دقيقة للقراءة

أثبت مارتن فاكوليك فوزه المفاجئ بسباق الجائزة الكبرى البريطاني لسباق الدراجات النارية بأداء نهائي مثير أمام جاك هولدر، بينما تحدى بارتوش زمارزليك كل الصعاب ليواصل صدارته للبطولة بعد حزن سابق لتاي ووفيندين.

بدا فوز فريدي ليندغرين في نصف النهائي وكأنه أعاد فتح السباق على اللقب مع خروج زمارزليك بشكل غريب في معظم الأمسية، لكن البولندي أثبت سبب حصوله على الكأس من خلال نصف النهائي الرائع – الأول له فوز الليل.

لقد طغى ذلك على ليلة رائعة من هولدر، حيث احتاج الأسترالي إلى عملية جراحية في اليد بعد تعرضه لإصابة في كأس العالم وغاب عن سباق ريجا جي بي.

كان هولدر في المقدمة بعد التصفيات وقام بعمل جيد للغاية للتغلب على زمارزليك في النهائي وحصل على المركز الثاني بجدارة. ومع ذلك، لم يتمكن من فعل أي شيء حيال فاكوليك، حيث فاز السلوفاكي بالجائزة الكبرى الثانية له هذا الموسم ببداية مثالية في النهائي – مرة أخرى من البوابة الثالثة غير المرغوب فيها.

لقد كانت ليلة مخيبة للآمال بالنسبة للبريطانيين الثلاثة، حيث بدا Woffinden في أفضل حالاته لكنه ضرب سطح السفينة بقوة في قتال Zmarzlik في الجولة 16 وكسر يده، ويبدو أنه يقاوم دموعه وهو يحيي جمهور المنزل المدمر في استاد الإمارة.

انتهت ليلة الفائز بالعام الماضي دان بيولي فعليًا عندما لمس الأشرطة في تصفياته الأخيرة مما تركه عالقًا برصيد سبع نقاط، بينما احتل روبرت لامبرت المركز الثاني بعد التصفيات لكنه لم يبدو وكأنه يتأهل من نصف النهائي.

قد يحتاج Woffinden إلى دخول حرف البدل لسباق الجائزة الكبرى لسباق الدراجات النارية العام المقبل حيث يبدو أنه سيغيب عن الجولتين الأخيرتين من الموسم – ومن المؤكد تقريبًا سباق الجائزة الكبرى الدنماركي القادم – حيث يحتل المركز العاشر في البطولة.

يتقدم Zmarzlik الآن على Lindgren بفارق 24 نقطة مما يعني أن السويدي سيحتاج إلى الحصول على أربع نقاط على المتصدر Vojens لإبقاء معركة اللقب حية للجولة الأخيرة من الموسم.

لم يتمكن الضيف ستيف وورال من إحداث أي تأثير على ظهوره الأول في الجائزة الكبرى، حيث حصل على ثلاث نقاط فقط، لكن كل من كيم نيلسون وباتريك دوديك عززا فرصهما لعام 2024 بظهورهما في نصف النهائي.

قم ببث أفضل الأحداث على الطرق السريعة، بما في ذلك Speedway Grand Prix، مباشرة على Discovery+، وتطبيق Eurosport وعلى موقع EUROSPORT.com
شارك المقال
اترك تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *